-->

أهم ثلاث مهارات ادارية يجب ان يمتلكها المدير

أهم ثلاث مهارات إدارية يمتلكها المديرون
هناك العديد من المهارات الادارية ، و لكن اهم المهارت هي
كورسات في الادارة

1-المهارات العقلية و الفكرية:
و حجم هذة المهارات و اهميتها تزيد في مستوي الادارة العليا كمهارات التخطيط الاستراتيجي، و مهارات حل المشكلات و وضع رؤية مستقبلية
2- المهارات الفنية : تزيد اهميتها بالادارة الدنيا، فرئيس قسم المحاسبة لابد ان يجيد المعلومات و المعارف الخاصة بالمحاسبة ، حتي يقوم بتوجيه و تقييم مرؤسيه من المحاسبين
3-المهارات الانسانية - التواصل : مستوها ثابت في كل المستويات الادارية ، وهذا يدل علي اهمية التواصل الفعال في كل المستويات الادارية
للمزيد تابع الفيديو

د/ محمد ممدوح الشريف
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Training & Development .

جديد قسم : برامج إداريه

إرسال تعليق